Facebook Twitter Google+ Linkedin Youtube RSS
اعلان في الوسط يونيم

تخريج 20 صحفيا محترفا في دبلومة الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية الثانية

Super1site_V_005_540723_594061397290225_1161966084_n.jpg

يونيم || بروكسل|| أعلن مركز أرابيوم للإعلام الجديد التابع للاتحاد العربي للصحافة الالكترونية عن تخريج الدفعة الثانية من دبلومة "احتراف الصحافة الالكترونية" التي استمرت ثلاثة شهور ( فبراير – مارس – أبريل )  وشارك فيها أكثر من 100 متدرب تم تصفيتهم إلى 36 متدرب في المرحلة الثانية واجتاز الاختبار النهائي للدبلومة 20 متدرب حصلوا على الدبلومة.

وذكر صلاح عبد الصبور - أمين عام الاتحاد والمدير المسئول عن الدبلومة في نسختها الثانية - ان الفريق الذي اجتاز الدبلومة في المرحلة الثانية أصبح لديه كافة مهارات العمل الصحفي على شبكة الانترنت كمحترف، وأن هؤلاء الناجحين في الدبلومة لديهم استعداد للعمل اليومي في كبرى المؤسسات الصحفية في مصر والعالم العربي، ولديهم قدرات فائقة على تقديم كافة ألوان العمل الصحفي بالإضافة إلى مهارات التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث المتقدمة كمصادر للأخبار والمعلومات، ويجيدون إدارة المصادر الصحفية في شتى مجالات العمل الإعلامي، فضلا عن قدرتهم المتطورة في الإبداع الصحفي وتطوير الأداء بما يتناسب مع السياسات التحريرية للمؤسسات الصحفية.

وأكد عبد  الصبور أنه فخور بخريجي هذه الدبلومة التي اعتبرها أكثر نضجا من النسخة الأولى من ناحية تطوير الأداء والتفاعل المستمر مع المتدربين والتدخلات الإبداعية، مشيرا إلى أن المشتركين في الدبلومة هذه المرة كانوا أكثر حماسا على العمل التنفيذي لتكليفات المدربين، ولديهم خبرات كبيرة في العمل، حيث كان من بينهم رؤساء مجالس إدارات لمواقع الكترونية وصحفيين الكترونيين وباحثين وأكاديميين.

وشارك في إدارة التدريب لهذه الدبلومة مجموعة من المدربين المعتمدين في الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية من بينهم الصحفي محمد ابراهيم طعيمة المدرب المتخصص في شبكات التواصل الاجتماعي، والصحفي أحمد ابو القاسم سكرتير عام نقابة الصحفيين الالكترونيين المصرية، وأدار الدبلومة في مراحلها الثلاثة الاستاذة حنان سرور المنسق العام للاتحاد بالقاهرة.

وتخرج في الدبلومة صحفيين من ثلاث دول عربية هي (مصر، المغرب، السودان) ومن المتوقع أن يشترك في الدبلومة الثالثة صحفيين من 6 دول عربية أخرى، في إطار اجتذاب الدبلومة الصحفيين الذين يبحثون عن مزيد من العلم والتطور في مجال الصحافة الالكترونية في العالم العربي وتقديم الدبلومة لحلول التدريب عن بعد والتواصل مع المتدربين من مختلف الجنسيات والتخلص من أعباء التنقل للتدريب والتواجد في مكان وزمان محدد للتدريب.

واقترب 4 متدربين من الحصول على درجة امتياز في الدبلومة  فيما حصل على تقدير جيد جدا 15 متدربا، وحصل متدرب واحد على تقدير جيد، ومن المقرر إعلان درجات التقييم النهائي خلال حفل تكريم الخريجين.

وهذه هي قائمة اسماء الصحفيين المحترفين الذين اجتازوا الاختبار النهائي للدبلومة.

1.       محمد إبراهيم حسين لاشين

2.       وليد نبيل ابو الفضل محمد

3.       عمر غازي

4.       نجيم عبد الإله

5.       هيام  الإبس

6.       عبد الرحيم كمال معوض

7.       محمد عبد الهادى حسن الطواب

8.       محمود عجمي محمود على

9.       منصور عبد المنعم أحمد

10.    باهر محمد على

11.    العربي بكر ابراهيم

12.    أحمد رشدى محمد

13.    وداد الماحي محمد الماحي

14.    احمد محمد احمد عبد اللطيف

15.    هبة محمد محمود أبوحميد

16.    أحمد حسن عبد المجيد

17.    مولاي هشام المنديلي

18.    عماد توماس

19.    أحمد رأفت محمود السيد

20.    عثمان نواي علي

ومن المقرر أن يقيم الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية حفل لتخريج هذه الدفعة المتميزة من الصحفيين المحترفين في خلال شهر مايو المقبل في الوقت الذي تبدأ فيه فاعليات التدريب بالدبلومة الثالثة للاتحاد.

وسيتم عرض تفاصيل مشروع التدريب عن بعد الذي قدمه مركز ارابيوم لدراسات الإعلام الجديد خلال فعاليات منتدى الصحافة الالكترونية الثالث المقرر عقده خلال شهر يوليو القادم، حيث يستعرض خريجوا الدبلومة خبراتهم التي اكتسبوها من خلال التفاعل مع التدريب العملي للدبلومة على مدار ثلاثة شهور.

المصدر/ أرابيوم للإعلام الجديد